الرابطات الجهويّة

تطوّرات الباراج في رابطة بنزرت : الجامعة وصمت القصور .. سحب الروزنامة في `اوكسيجان` ولجنة الأخلاقيات تساءل غار الدماء

قرّرت الرابطة الجهوية لكرة القدم بنزرت أن يتمّ سحب روزنامة دورة الباراج الخاصة بالصعود لرابطة الهواة المستوى الثاني يوم الأحد 24 أفريل الجاري بمقرّ إذاعة "أوكسيجان" (إشهار مجاني) انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر بالبرنامج الرياضي للزميل حبيب العربي. ومن المفروض أن يشارك فيها حسب القرار المسقط من الجامعة ولا ندري من أي طرف بالذات كل من نسر الماتلين ومعية غار الدماء وكوكب منزل جميل واتحاد برج العامري بدل صاحبي المرتبة الأولى بكل مجموعة (الماتلين وغار الدماء) حسب الاتفاق الحاصل بين مكتب الرابطة والأندية يوم 29 نوفمبر 2021. والغريب أن الرابطة دعت لعملية السحب فريق الماتلين رغم أنّ هذا الأخير أعلمها رسميا بانسحابه منذ يوم 7 أفريل الماضي. الرابطة أعلمت الجامعة بانسحاب النسر وتنتظر التعليمات لتعويضه أو إجراء دورة بثلاثة فرق وربّما بفريقين في صورة قرّرت جمعية غار الدماء الانسحاب هي الأخرى. فريق النسر يصرّ على الانسحاب مرفوع الرأس وبتأييد كامل من الجمهور وحتى السلطة البلدية على المشاركة في المهزلة ليعيش بذلك "نسرا فوق القمّة الشمّاء" كما قال شاعرنا العظيم بلقاسم الشابي أو كما قال شار الجاهلية عنترة بن شداد "فعيشك تحت ظل العز يوماً - ولا تحت المذلة ألف عامِ".

 لماذا رفضت الرابطة مدّ فريقي الماتلين وغار الدماء بنسخة من الاتفاق الحاصل يوم 29 نوفمبر الماضي رغم مراسلتها في مناسبتين؟ من ماذا تخاف الرابطة؟

 

أمّا الجديد – الجديد (نيو نيو) فيتمثّل في المراسلة التي تلقّاها فريق غار الدماء اليوم من طرف لجنة الأخلاقيات بالجامعة التونسية لكرة القدم للمثول يوم الأربعاء11 ماي القادم على الساعة الثالثة بعد الزوال أمام اللجنة دون توضيح الموضوع ولكن مع التأكيد على ضرورة الحضور. والأمر يتعلّق بدون شك بلقاء جمعية غار الدماء ونجم مليز الذي انتهى بنتيجة 15-0. والسؤال المحيّر هو لماذا سيتم الاجتماع أو المساءلة يوم 11 ماي والحال أن الجولة الأولى من الدورة ستدور يوم 8 ماي. أ لم يكن من الأفضل تقديم موعد الجلسة إلى ما قبل الدورة حتى انتهاء البحث واستخلاص العبرة مما حدث واتخاذ قرار مناسب؟ ولماذا لا يقع تأخيرها حتى استكمال البحث؟ أ لم تبحث اللجنة سابقا في المسألة وتم غلق الملف؟ ما الذي حدث في الأثناء؟